اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021 -

5 أسباب تجعلك تأكل الثوم يوميا

كتب : اَخر تحديث : الأحد 19 سبتمبر 2021 - 11:44 صباحًا 573 مشاهدة لا توجد تعليقات
ads

بالإضافة إلى النكهة التي يضفيها على أطباق الطعام ، يُعرف الثوم بفوائده الصحية العديدة ، مثل خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا ، فضلاً عن تأثيره في خفض الكوليسترول.

وفي هذا التقرير الذي نشرته مجلة “سانتي بلاس” الفرنسية ، ذكرت الكاتبة زهور علوي محمدي أن الثوم ينتمي إلى عائلة الثوم مثل البصل والكراث والثوم المعمر. . لتحقيق أقصى استفادة منه ، يوصى بتناوله نيئًا. يُنصح أيضًا بسحق الثوم قبل تناوله حتى تكون مكوناته أكثر فعالية.

ذكر المؤلف أن الثوم يتميز بقدرته على محاربة البكتيريا عند تناوله على معدة فارغة في الصباح.

الثوم هو جزء أساسي لا غنى عنه في نظامنا الغذائي اليومي ووصفات الطبخ لأسباب عديدة.

فيما يلي 5 فوائد للثوم:

1- تقليل الكوليسترول

يساعد الثوم على خفض مستويات الكوليسترول في الدم مما يحمي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية. قال المؤلف إن تناول نصف فص ثوم لكل فص في اليوم يخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

2- يخفض ضغط الدم

الثوم فعال للغاية في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بهذا المرض المزمن. وجدت إحدى الدراسات أن مستخلص الثوم غني بالعديد من الكبريتيدات المشتقة من الثوم ، والتي تساعد على توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

3- تقوية جهاز المناعة

أظهرت دراسة أخرى كيف يزيد الثوم من المناعة عن طريق تحفيز أنواع معينة من الخلايا ، مثل البلاعم والخلايا الليمفاوية و NKs (الخلايا القاتلة الطبيعية) وغيرها.

4- يقي من نزلات البرد

الثوم علاج فعال للسعال لاحتوائه على مادة الأليسين التي تساعد على منع نزلات البرد. وفقًا لدراسة أجريت على مجموعة من المتطوعين ، فإن أولئك الذين تم إعطاؤهم كبسولة ثوم واحدة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا كانوا أقل عرضة للإصابة بنزلة برد وقدرتهم على التعافي بسرعة إذا فعلوا ذلك.

5- تساعد على إنقاص الوزن

هل تعلم أن الثوم يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن؟ يساعد على حرق الدهون ، لذلك يعتبر الثوم حليفًا رائعًا لمن يريدون إنقاص الوزن.

من ناحية أخرى ، لا ينصح بالثوم للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الدم والذين يتناولون علاجًا مضادًا للتخثر.

في الختام نؤكد أن هذه النصائح إرشادية فقط ، لأن الثوم لا يعالج أي مرض ولا يمنع أي مرض. قبل تناوله لأغراض علاجية أو وقائية ، استشر الطبيب أولاً.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*