اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021 -

تحذير.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم تعرفي عليهم

كتب : اَخر تحديث : الأحد 19 سبتمبر 2021 - 12:09 مساءً 564 مشاهدة لا توجد تعليقات
ads

إذا كنت تعاني من مرض السكري (2) ، فعليك توخي الحذر مع 4 أنواع من الفاكهة لأنها تحتوي على مستويات عالية من السكر والتي يمكن أن تسبب مشاكل.

يقدم النظام الغذائي أقوى الإجراءات المضادة ضد ارتفاع نسبة السكر في الدم ، ومن الواضح أن بعض العناصر محفوفة بالمخاطر ، لأن تناول وجبة خفيفة من السكر يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، إذا لم تكن حريصًا.

ويقول الطبيب البريطاني الشهير مايكل موسلي إن الفواكه الاستوائية الحلوة مثل المانجو والأناناس والبطيخ والموز مليئة بالسكر.

وأضاف أن التوت والتفاح والكمثرى خيارات أكثر أمانًا للسيطرة على نسبة السكر في الدم ، بحسب صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية.

وأشار موزلي إلى أن السكر ، الذي يتم الحصول عليه عن طريق الأكل ، يمنح الجسم طاقة ، لكنه حذر من أن عدم تجاوز مستويات معينة من السكر في الدم يمكن أن يصبح قوة مدمرة ، حيث يتعرض مرضى السكري (2) للخطر. لهذا التهديد. لأنها إما لا تنتج ما يكفي من الأنسولين أو لا تمتص الخلايا الأنسولين الذي تنتجه.

الأنسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس للتحكم في مستويات السكر في الدم ، وإبقائها ضمن النطاق الصحي.

بعد التجريد من هذه الآلية ، تتسبب مستويات السكر في الدم في حدوث مشاكل ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم في أجزاء من الجسم ، مثل العينين والأعصاب والكلى والأوعية الدموية.

هذا هو السبب في أن الشخص المصاب بمرض السكري (2) يجب أن يضبط جوانب معينة من نمط حياته للحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*